إذا كانت هذه زيارتك الأولى يرجى الاطلاع على الرابط التالي الأسئلة ولكي تتمكن من كتابة مواضيع وإرسال رسائل خاصة لابد لك منالتسجيل
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 25

الموضوع: إشارات ابن عجيبة

  1. #1
    Super Moderator
    رقم العضوية : 155
    تاريخ التسجيل : Sep 2017
    المشاركات: 53
    التقييم: 10

    إشارات ابن عجيبة

    #اشارات_سيدي_ابن_عجيبة {١}
    المتقي :
    من جعل بينه وبين مقت الله وقاية
    وله ثلاث درجات :
    حفظ الجوارح من المخالفات
    وحفظ القلوب من المساوئ والهفوات
    وحفظ السرائر من الوقوف مع المحسوسات

  2. #2
    Super Moderator
    رقم العضوية : 155
    تاريخ التسجيل : Sep 2017
    المشاركات: 53
    التقييم: 10
    #اشارات_سيدي_ابن_عجيبة {٢}

    ما أحلى الوصال بعد الفراق
    وما ألذ شهود الحبيب على الاشتياق
    فبقدر طول البين يعظم قدر الوصال
    وبقدر حمل مشاق الطلب يظفر بـالمأمول .

    فجِد أيها العبد في طلب مولاك
    وغِب في سيرك إليه عن حظوظك وهواك
    تظفر بالوصل الدائم في عِزك وعُلاك
    وتتصل بكل ما كنت تأمله من مطالبك ومُناك
    .

  3. #3
    Super Moderator
    رقم العضوية : 155
    تاريخ التسجيل : Sep 2017
    المشاركات: 53
    التقييم: 10
    #اشارات_سيدي_ابن_عجيبة {٣}
    أهل التصديق بأهل الخصوصية قليل في كل زمان
    وإيذاء المنتسبين لهم سنة جارية في كل أوان
    فكل زمان له فراعين يؤذون المنتسبين !
    والعاقبة للمتقين .

  4. #4
    Super Moderator
    رقم العضوية : 155
    تاريخ التسجيل : Sep 2017
    المشاركات: 53
    التقييم: 10
    #اشارات_سيدي_ابن_عجيبة {٤}

    اعلم أن الأرواح إذا تطهرت من الأكدار ، وتحررت من الأغيار ، وأشرقت عليها الأنوار والأسرار ، وكمل تطهيرها ،
    وتمت تصفيتها
    كان صاحبها آية من آيات الله ، وحجة من حجج الله
    إذا ضرب بعصا همته القلوب القاسية أو الأنفس الأبية ، لانت وانفجرت بالعلوم القدسية
    كل واحد بما يليق به
    فمنها من تنبع بالعلوم الوهبية
    ومنها من تنبع بالعلوم الرسمية
    ومنها من تنبع بالكرامات وخوارق العادات
    ومنها من تنبع منها المكاشفات والاطلاعات
    قد علم كل أناس مشربهم ، على حسب ما سبق لهم .

  5. #5
    Super Moderator
    رقم العضوية : 155
    تاريخ التسجيل : Sep 2017
    المشاركات: 53
    التقييم: 10

    #اشارات_سيدي_ابن_عجيبة {٥}
    للقلب القاسي علامات :
    منها جمود العين ، وطول الأمل
    وعدم الحزن على ما فاته من الطاعات
    وما صدر منه من السيئات
    وعدم الفرح بما يصدر منه من الطاعات

    فإن المؤمن تسره حسناته وتسيئه سيئاته
    ودواؤه : صحبة الفقراء الذاكرين الخاشعين ، والجلوس بين يدي العارفين الكاملين
    وتعاهد الصيام ، والصلاة بالليل والناس نيام ، والتضرع إلى الحي القيوم الذي لا ينام .

  6. #6
    Super Moderator
    رقم العضوية : 155
    تاريخ التسجيل : Sep 2017
    المشاركات: 53
    التقييم: 10
    #اشارات_سيدي_ابن_عجيبة {٦}

    إذا كانت معاداة الملائكة والرسل هي معاداة الله ، فكذلك معاداة أوليائه هي معاداة الله أيضا
    ولذلك قال تعالى:
    {مَنْ عَادَى لِي وَليًّا فقد آذنته بالحَرْب} فالبعض هو الكل ، ويؤخذ بالمفهوم أن محبة الملائكة والرسل هي محبة الله
    وكذلك محبة أولياء الله هي محبة الله ومعاداتهم معاداة الله

  7. #7
    Super Moderator
    رقم العضوية : 155
    تاريخ التسجيل : Sep 2017
    المشاركات: 53
    التقييم: 10
    #اشارات_سيدي_ابن_عجيبة {٧}

    نقض العهد مع الله أو مع عباده من علامة النفاق
    ومن شيم أهل البعاد والشقاق
    والوفاء بالعهد من علامة الإيمان ، ومن شيم أهل المحبة والعرفان .

    قال تعالى في صفة المفلحين :
    (وَالَّذِينَ هُمْ لأَمانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ)
    سورة المؤمنون .

  8. #8
    Super Moderator
    رقم العضوية : 155
    تاريخ التسجيل : Sep 2017
    المشاركات: 53
    التقييم: 10

    #اشارات_سيدي_ابن_عجيبة {٨}

    حسن الخطاب من تمام الآداب ، وتمام الآداب هو السبب الموصل إلى عين الصواب
    فمن لا أدب له لا تربية له ، ومن لا تربية له لا سير له ، ومـن لا سير له لا وصول له
    فمن لا يتربى على أيدي الرجال لا يربي الرجال .

    وقد قالوا :
    من أساء الأدب مع الأحباب طرد إلى الباب
    ومن أساء الأدب في الباب طرد إلى سياسة الدواب
    وقالوا أيضا :
    اجعل عملك ملحا ، وأدبك دقيقا .
    وقال آخر :
    إن الإنسان ليبلغ بالخلق وحسن الأدب إلى عظيم الدرجات وهو قليل العمل .

  9. #9
    Super Moderator
    رقم العضوية : 155
    تاريخ التسجيل : Sep 2017
    المشاركات: 53
    التقييم: 10

    #اشارات_سيدي_ابن_عجيبة {٩}

    لا يشترط في الولي ظهور الكرامة ، وإنما يشترط فيه كمال الاستقامة
    ولا يشترط فيه أيضا هداية الخلق على يديه

    فكثير من العوام لا يقرون الولي حتى يروا له آية أو كرامة
    مع أن الولي كلما رسخت قدمه في المعرفة ، قل ظهور الكرامة على يديه
    لأن الكرامة إنما هي معونة وتأييد وزيادة إيقان .
    والجبل الراسي لا يحتاج إلى عماد .

  10. #10
    Super Moderator
    رقم العضوية : 155
    تاريخ التسجيل : Sep 2017
    المشاركات: 53
    التقييم: 10

    #اشارات_سيدي_ابن_عجيبة {١٠}

    ﻃﻠﺐ ﺍﻟﻜﺮﺍﻣﺎﺕ ﻭﻇﻬﻮﺭ ﺍﻵﻳﺎﺕ ﻣﻦ ﻃﺒﻊ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﺠﻬﻞ ﻭﺍﻟﻌﻨﺎﺩ ، ﻭﻟﻴﺲ ﻫﻮ ﻣﻦ ﺷﻴﻢ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﻬﺪﺍﻳﺔ ﻭﺍﻻﺳﺘﺮﺷﺎﺩ .

    ﻓﺎﻟﻄﺮﻳﻖ ﻭﺍﺿﺢ ﻟﻤﻦ ﻃﻠﺐ ﺍﻟﺴﺒﻴﻞ ، ﻭﺍﻟﺤﻖ ﻻﺋﺢ ﻟﻤﻦ ﺃﺑﺼﺮ ﺍﻟﺪﻟﻴﻞ
    ﻓﻤﻦ ﻛﺤﻞ ﻋﻴﻦ ﺑﺼﺮﺗﻪ ﺑﺈﺛﻤﺪ ﺍﻟﺘﻮﺣﻴﺪ ﺍﻟﺨﺎﺹ ،
    ﻟﻢ ﻳﻘﻊ ﺑﺼﺮﻩ ﺇﻻ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﻖ ، ﻭﻻ ﻳﻌﺮﻑ ﺇﻻ ﺇياﻩ ،
    ﻭﺭﺃﻯ ﺍﻷﺷﻴﺎﺀ ﻛﻠﻬﺎ ﻗﺎﺋﻤﺔ ﺑﺎﻟﻠﻪ ، ﺑﻞ ﻻ ﻭﺟﻮﺩ ﻟﻬﺎ ﻣﻊ ﺍﻟﻠﻪ .
    ﻭﻣﻦ فتح ﺍﻟﻠﻪ ﺳﻤﻊ ﻗﻠﺒﻪ ﻟﻢ ﻳﺴـﻤﻊ ﺇﻻ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻖ ، ﻭﻻ ﻳﺴﻤﻊ ﺇﻻ ﺑﻪ .

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info tags Maps maptags vbmaps

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 18:35.
الموقع غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع الأشاعرة و لا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
الساعة الآن 03:36 AM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. Translate By soft