إذا كانت هذه زيارتك الأولى يرجى الاطلاع على الرابط التالي الأسئلة ولكي تتمكن من كتابة مواضيع وإرسال رسائل خاصة لابد لك منالتسجيل
صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 40

الموضوع: الاشارات الجلية في بعض تناقضات التيمية

  1. #1
    Administrator
    رقم العضوية : 1
    تاريخ التسجيل : Jun 2016
    المشاركات: 897
    التقييم: 10

    الاشارات الجلية في بعض تناقضات التيمية

    الاشارات الجلية في بعض تناقضات التيمية
    لكم تعالت اصوات قوم ينتسبون الى السلفية المعاصرة فراحوا يزرعون البلابل حول رموز الامة ويبثون القلاقل لزعزعة ثقة الناس بألسنة السنة و من باب العمل بالنصيحة و التحذير من العقائد القبيحة
    فاعتلى الاغمار منابر الاغرار وطعنوا في عقائد ائمة الاسلام الكبار و انتقصوا من قدر الجهابذة الذين لا يُشق لهم غبار فهذا يغمز الحافظ البيهقي كما سيمر معنا وذاك ينعت الامام السبكي بالقبوري و اخر يستعمل في حق السادة الاشاعرة جمهور الامة الاسلامية كلمات نابية سوقية اشبه ما تكون بلغة الصعاليك و هكذا اصبح الامام النووي و كذلك العسقلاني فهما عندهم ليسا من اهل السنة والجماعة كما زعم ابن باز (مجموع فتاوى و مقالات متنوعة 47/28)
    و كذلك افتى ابن عثيمين (لقاء الباب المفتوح الجزء 8 صفحة 42-43)
    بينما تحفظ الالباني في سلسلة اشرطة الهدى والنور على هذا الجور و عده ظلما و مما زاد الطين بلة والمرض علة فتوى الشيخ السلفي الوهابي عبد العزيز الراجحي حيث افتى بعدم اخذ العقيدة من شراح صحيح البخاري لان اغلبهم كما قال (ما وفقوا لمشايخ اهل السنة و الجماعة ينشئونهم على معتقد اهل السنة والجماعة) بل ان ابن جبرين جاء بما لم يسبق اليه احد حيث زعم ان الطحاوي في عقيدته المشهورة لم يصرح فها بالمذهب الصحيح في اثبات صفة الاستواء و العلو الحقيقي و الصفات الفعلية على قول سلف الامة الذي تؤيده الادلة الصريحة لانه كان في زمان قد كثر فيه المنكرون للصفات و ان كان صرح ببيقية الصفات و على كل فهو قد دخل عليه شيء من شبهات اهل الكلام فلاجل ذلك تعاطى شيئا من بدعهم انتهى .فانظر ايها القاريء الكريم الى هذا الاستبلاه للعقول و الخبط الاعمى ثم تأمل كيف جعل هؤلاء المشايخ كبار الائمة كالصبيان الصغار لا يميزون بين الظريف و السخيف و لا الصحيح و الضعيف ويحسبون كل مدور رغيف
    و وجب التنبيه الىاننا نريد من هذا البحث تبيان عدة امور :
    اولا : عقيدة ادعياء السلفية ما هي الا امتداد لعقيدة المجسمة والمشبهة
    1- يقول صالح الفوزان : المجيء هو مجيء حقيقي على معناه في اللغة العربية و كذا الاتيان لما جاء في الايات الاخرى و لا يلزم منه مشابهة مجيء المخلوق واتيانه.(تعقيبات على كتاب السلفية ليست مذهبا ص 40)
    فقل لي بربك : اوليس المعنى اللغوي للفظة المجيء هو النقلة و قطع المسافة و الحركة المعروفة في حق المخلوق ؟!!
    ويقول الفوزان ايضا : و من صفاته الذاتية ايضا اليدان و قد اثبتهما الله في كتابه وفي السنة كقوله : و السموات مطويات بيمينه .. و قوله ما منعك ان تسجد لما خلقت بيدي ..و في الحديث : يد الله ملأى سحاء الليل و النهار . فيها اثبات صفة اليدين و اليد لله عز وجل على معناهما المعروف في اللغة فهما يداه حقيقيتان لكن ليستا كيدي المخلوقين بل هما يدان تليقان بجلال الله و عظمته لا يعلم كيفيتهما الا الله جل و علا فنحن نثبتهما على معناهما الحقيقي و ننفي عنهما التمثيل و التشبيه .. (شرح المنظومة الحائية ص 91)
    اوليس معناهما المعروف للفظة اليد و في لسان العرب هو العضو والجارحة ؟؟؟ ثم ان التعامل مع اضافة اليد يحتمل ما يلي :
    - التأويل : وهو صرف المعنى الى اخر يحتمله وهو احد مذهبي اهل السنة والجماعة
    - التفويض : و هو عدم تعيين المعنى التفصيلي من جملة المعاني المحتملة و هو احد مذهبي اهل السنة والجماعة
    - القول بالظاهر اللغوي : و هو حمل اللفظ على معروف اللغة وهو التجسيم
    قال الحافظ ابن حجر العسقلاني : اليد تطلق على النعمة و الاحسان قوله : اطولهن يدا اي اسمحهن ووقع ذكر اليد في القرأن و الحديث مضافا الى الله تعالى واتفق اهل السنة والجماعة على انه ليس المراد باليد الجارحة التي هي من صفات المحدثات و اثبتوا ما جاء من ذلك و امنوا به فمنهم من وقف و لم يتأول و منهم من حمل كل لفظ منها على المعنى الذي ظهر له و هكذا عملوا في جميع ما جاء من امثال ذلك . انتهى
    2- يقول ابن عثيمين : فاذا قلت ما هي الصورة التي تكون لله عز وجل ويكون ادم عليها ؟ قلنا : ان الله عز وجل له وجه وله عين وله يد وله رجل عز وجل لكن لا يلزم من ان تكون هذه الاشياء مماثلة للانسان فهناك شيء من الشبه لكن ليس على سبيل المماثلة .انتهى (شرح ابن عثيمين على العقيدة الواسطية مجلد 1 صفحة 110)
    فحسب الشيخ على المسلم ان يعتقد بأن هناك شيء من الشبه بين يد الله و يد الانسان !!! عين الله وعين الانسان !!! الخ الخ ..
    3- يقول ابن باز : و هكذا القول في باقي الصفات من السمع و البصر و الرضى و الغضب و اليد و القدم و الاصابع و الكلام و الارادة و غير ذلك كلها يُقال فيها انها معلومة من حيث اللغة العربية . انتهى.(الردود البازية في بعض المسائل العقدية ص 165)
    و هكذا اصبحت معاني الالفاظ الموهمة للتشبيه و التجسيم في حال اضافتها الى الخالق هي ذاتها المعاني المعروفة في القواميس اللغوية عند اضافتها للمخلوق .
    4- يقول محمد خليل هراس : القبض انما يكون باليد الحقيقية لا بالنعمة فان قالوا الباء هنا للسببية اي بسبب ارادته الانعام قلنا لهم : وبماذا قبض ؟ فان القبض يحتاج الى الة فلا مناص لهم لو انصفوا انفسهم . انتهى (تعليقات على كتاب التوحيد لابن خزيمة ص 63)
    انظر كيف يصرح بأن ربه "يحتاج" الى "الة" ليقبض بها الاشياء و يقول ايضا : ومن اثبت لله الاصابع كيف ينفي عنه اليد و الاصابع جزء من اليد ؟ انتهى (المصدر السابق ص89)
    اذا لم يكن هذا تجسيما فما ابقينا للتجسيم ؟
    ثانيا : تضارب القوم في مفهوم البدعة الشرعية مع استعمال سياسة التشنيع و الحرب الحرب الاعلامية على المخالف فعندما لم يتحصل دليل على الاتيان بدعاء ختم القرأن في الصلاة اكتفى ان باز على استحباب الامر بالعموميات من الاثار و عزز حكمه بفعل ائمة الدعوة الوهابية !!
    ثالثا : الازدواجية الغريبة في طريقة التعامل مع المسائل التي لا يتوافقون فيها مع مخالفيهم في المنهج مقارنة مع ذات المسائل التي يختلفون فيها فيما بينهم فابن عثيمين يحكم بعدم شرعية دعاء ختم القرأن في الصلاة ولكن لا يراه بدعة مع انه بنفس المنطق يطلق لفظ البدعة على عمل المولد !!!
    رابعا : الوهابية يغررون العوام بل و للاسف حتى بعض النخب بمنهجهم المختل هذا و يزعمون توافق ائمتهم في الاصول العقائدية و الحق ان الباطل يضرب بعضه بعضا كما هي سنة الباري جل و علا فابن عثيمين يزعم ان الرحمن على العرش استوى معناه الاستقرار بينما يقول الالباني ان هذا لا يجوز لان الاستقرار صفة البشر ؟؟؟
    سيكون البحث مقسوما لقسمين :
    1- التناقضات في المسائل الاصلية
    2- التناقضات في المسائل العملية
    و الله الموفق


    تناقضات التيمية في العقيدة
    1- عقيدة اليهود "جلوس الرب على العرش او الكرسي"
    - الشيخ عبد الرحمن بن حسن بن محمد بن عبد الوهاب حفيد ابن عبد الوهاب يقول : الرب جالس على الكرسي . ومحقق الكتاب عبد القادر الارنؤوط لا ينطق بنت شفة !!!

    الاســـم:	jjh.jpg
المشاهدات: 335
الحجـــم:	25.6 كيلوبايت
    لا اله الا الله محمد رسول الله

  2. #2
    Administrator
    رقم العضوية : 1
    تاريخ التسجيل : Jun 2016
    المشاركات: 897
    التقييم: 10

    الجلوس على الكرسي و العرش

    - ابن باز يفسر المقام المحمود يقول : "تفسير المقام المحمود بجلوس النبي صلى الله عليه وسلم مع الله على العرش أبلغ من تفسيره بالشفاعة "

    الاســـم:	2.jpg
المشاهدات: 305
الحجـــم:	27.3 كيلوبايت


    الشيخ عبد الرحمن بن ناصر السعدي من مشايخ ابن العثيمين : الرحمن على العرش استوى بمعنى جلس !!!

    الاســـم:	3.jpg
المشاهدات: 296
الحجـــم:	33.4 كيلوبايت


    الشيخ بن العثيمين ناقلا ومقرا الشيخ ابن القيم :
    الاستواء هو الجلوس !!!


    الاســـم:	4.jpg
المشاهدات: 350
الحجـــم:	31.2 كيلوبايت


    الشيخ الفوزان و الشيخ عبد العزيز الراجحي : تفسير الرحمن على العرش استوى بالجلوس كلام صحيح لا غبار عليه !!!!!

    الاســـم:	5.jpg
المشاهدات: 274
الحجـــم:	26.4 كيلوبايت
    لا اله الا الله محمد رسول الله

  3. #3
    Administrator
    رقم العضوية : 1
    تاريخ التسجيل : Jun 2016
    المشاركات: 897
    التقييم: 10
    الشيخ الفوزان في تناقض عجيب فتارة مشرق و اخرى مغرب !!
    في تقريظه لكلام الشيخ عبد العزيز الراجحي كما سبق يدل على ان الرجل يثبت عقيدة الجلوس
    وفي تعليقاته على نونية ابن القيم : جلوس الله على العرش من ادلة العلو و ان كان يشوش على ضعاف الادراك فلا عبرة بهم !!!!

    الاســـم:	6.jpg
المشاهدات: 253
الحجـــم:	24.0 كيلوبايت

    الشيخ الفوزان في شرحه على لمعة الاعتقاد لابن قدامة الحنبلي كالتي نقضت غزلها ينسف عقيدة الجلوس ويتبرأ منها قائلا :
    تفسير الاستواء بالجلوس باطل لانه لم يرد تفسيره بذلك و نحن لا نثبت شيئا من عند انفسنا !!!

    الاســـم:	7.jpg
المشاهدات: 256
الحجـــم:	19.8 كيلوبايت



    الشيخ ابن جبرين في رسالته : الجواب الفائق في الرد على مبدل الحقائق يكذب عقيدة الجلوس و يقرر :
    نسبة عقيدة جلوس الرب على العرش الى اهل السنة و الى ائمة الدعوة النجدية هو كذب عليهم "تأمل الوثيقة من الموقع الرسمي للشيخ"

    الاســـم:	8.jpg
المشاهدات: 266
الحجـــم:	18.2 كيلوبايت

    الشيخ الالباني هو الاخر ينسف عقيدة الجلوس : الاحاديث التي في ظاهرها نسبة الجلوس الى الله تعالى الاحرى ان يُحكم عليها بانها موضوعة لان متنها فيه نكارة !!

    الاســـم:	9.jpg
المشاهدات: 253
الحجـــم:	18.8 كيلوبايت

    فأين عقيدة السلف بين ادعياء عقيدة السلف ؟؟
    لا اله الا الله محمد رسول الله

  4. #4
    Administrator
    رقم العضوية : 1
    تاريخ التسجيل : Jun 2016
    المشاركات: 897
    التقييم: 10

    الاستقرار على العرش

    عقيدة استقرار الله على العرش بين ادعياء عقيدة السلف !!!!
    الشيخ بن عثيمين : من معاني الاستواء عند اهل السنة و الجماعة الاستقرار .

    الاســـم:	10.jpg
المشاهدات: 337
الحجـــم:	25.7 كيلوبايت

    الشيخ ابن جبرين : اكثر اهل السنة يقولون بأن الاستواء بمعنى الاستقرار !!!

    الاســـم:	11.jpg
المشاهدات: 295
الحجـــم:	28.7 كيلوبايت

    الشيخ الفوزان : الاستقرار من معاني الاستواء التي قال بها السلف !!!!

    الاســـم:	12.jpg
المشاهدات: 331
الحجـــم:	24.8 كيلوبايت

    الشيخ عبد الرحمن بن ناصر السعدي كما ذكر في عقيدة الجلوس : الرحمن على العرش استوى بمعنى استقر !! في كتاب الاجوبة السعدية على المسائل الكويتية

    مع ان قول ابن تيمية بعقيدة الاستقرار اشهر من نار على علم الا ان الشيخ بكر ابو زيد يتبرأ من هذه العقيدة و يحاول تغطية الشمس بالغربال و تبرئة ابن تيمية من هذا
    المعتقد الفاسد و القول الكاسد و يدعي : القول بأن ابن تيمية يثبت عقيدة استقرار الله على العرش فرية من افتراء الافاكين !!!!
    الاســـم:	13.jpg
المشاهدات: 272
الحجـــم:	22.7 كيلوبايت

    الشيخ الالباني هو الاخر يرفض عقيدة الاستقرار و يقرر : لا يجوز وصف الله بالاستقرار لان الاستقرار صفة بشرية !!!!

    الاســـم:	14.jpg
المشاهدات: 262
الحجـــم:	18.2 كيلوبايت

    فأين عقيدة السلف بين أدعياء عقيدة السلف ؟؟
    لا اله الا الله محمد رسول الله

  5. #5
    Administrator
    رقم العضوية : 1
    تاريخ التسجيل : Jun 2016
    المشاركات: 897
    التقييم: 10

    الكرسي موضع قدمي الرب

    ملحوظة : ذكر الشيخ ابن القيم في اجتماع جيوشه ان حبر الامة سيدنا عبد الله بن عباس رضي الله عنهما فسر الاستواء بالاستقرار و عزا نقله الى الامام البيهقي !!!

    الاســـم:	15.jpg
المشاهدات: 263
الحجـــم:	20.6 كيلوبايت

    بينما الامام البيهقي يروي الرواية ليقول عنها انها منكرة فتأمل !!!!!!!!!!!!

    الاســـم:	16.jpg
المشاهدات: 264
الحجـــم:	27.8 كيلوبايت

    عقيدة الكرسي موضع قدمي الرب بين ادعياء السلفية !!
    يقول الشيخ ابن عثيمين : العرش غير الكرسي لان العرش هو ما استوى عليه الرب بخلاف الكرسي فهو موضع قدمي الرب فقط !!!!!!!

    الاســـم:	17.jpg
المشاهدات: 263
الحجـــم:	23.4 كيلوبايت

    الشيخ الفوزان : العرش غير الكرسي و الكرسي موضع قدمي الرب !!!!

    الاســـم:	18.jpg
المشاهدات: 356
الحجـــم:	27.9 كيلوبايت


    الشيخ عبد العزيز الراجحي : الصواب ان الكرسي هو موضع قدمي الرحمن !!!

    الاســـم:	19.jpg
المشاهدات: 263
الحجـــم:	30.5 كيلوبايت




    لا اله الا الله محمد رسول الله

  6. #6
    Administrator
    رقم العضوية : 1
    تاريخ التسجيل : Jun 2016
    المشاركات: 897
    التقييم: 10
    الشيخ عبد الرحمن البراك : المشهور من مذهب اهل السنة ان الكرسي مخلوق عظيم و هو موضع قدمي الرحمن !!!!!

    الاســـم:	20.jpg
المشاهدات: 242
الحجـــم:	25.2 كيلوبايت


    بينما الشيخ ابن باز ينسف عقيدة الكرسي كموضع لقدمي الرب فيقول :
    يُحتمل ان يكون هذا من الاسرائيليات !!!!

    الاســـم:	21.jpg
المشاهدات: 245
الحجـــم:	24.3 كيلوبايت

    وكذلك الشيخ الالباني يرى في هذه العقيدة انها من الاسرائيليات !!!!

    الاســـم:	22.jpg
المشاهدات: 245
الحجـــم:	18.9 كيلوبايت

    ملحوظة : ومن التصريحات الغريبة التي تدل على ما آل اليه القوم من التجسيم و التشبيه ما ذكره المؤلف اسامة القصاص في كتابه اثبات علو الله على خلقه والرد
    على المخالفين حيث قال : الكرسي موضع القدمين اي ان الله يضع قدميه عليه و يستوي على عرشه !!!!


    الاســـم:	23.jpg
المشاهدات: 242
الحجـــم:	20.5 كيلوبايت

    فتأمل يا رعاك الله كيف شبه هذا المسكين الخالق بالمخلوق فالله يضع قدميه على الكرسي و يستوي بعدها على العرش نعوذ بالله من التجسيم و التشبيه و نسأله السلامة
    لا اله الا الله محمد رسول الله

  7. #7
    Administrator
    رقم العضوية : 1
    تاريخ التسجيل : Jun 2016
    المشاركات: 897
    التقييم: 10

    اثبات الصورة لله تعالى

    اثبات الصورة لله بمعنى الهيئة والشكل بين ادعياء السلفية !!!
    تبعا للشيخ ابن تيمية يقول الشيخ عبد العزيز الراجحي و بمباركة وزير الشؤون الاسلامية صالح بن عبد العزيز ال الشيخ يقرر :
    الصورة في حقه تبارك وتعالى هي بمعنى الشكل و هي على هيئة الانسان !!!!!!!

    الاســـم:	24.jpg
المشاهدات: 253
الحجـــم:	23.0 كيلوبايت

    اللجنة الدائمة برئاسة الشيخ ابن باز : الاشتراك بين صورة الرحمن و صورة الانسان انما هو في الاسم و في المعنى الكلي !!!!!!

    الاســـم:	25.jpg
المشاهدات: 322
الحجـــم:	29.3 كيلوبايت


    الشيخ ابن عثيمين : اصل صورة الانسان هو ذاته اصل صورة الرحمن فهناك نوع من الشبه بين يد الله و يد الانسان و عين الله و عين الانسان !!!!!

    الاســـم:	26.jpg
المشاهدات: 267
الحجـــم:	27.2 كيلوبايت


    قام الشيخ ابن باز بتقريظ كتاب عقيدة الايمان في خلق ادم على صورة الرحمن للشيخ حمود التويجري مع ان الكتاب يعج بالتجسيم و التشبيه بل ان المؤلف لا يجد غضاضة
    في ان يستشهد لنصرة التجسيم بما ورد في التوراة المحرفة و الغريق يستنجد بقشة !!!!

    الاســـم:	27.jpg
المشاهدات: 249
الحجـــم:	24.9 كيلوبايت

    بينما الشيخ الالباني يرفض نسبة الصورة للخالق و يضعف حدييث خلق ادم على صورة الرحمن و في نفس الوقت يكشف تلاعب اخوانه من الوهابية بنصوص اهل العلم
    لنصرة مذهبهم الشاذ بل و يعتبر كلام الشيخ حمود التويجري بتقريظ ابن باز اساءة للعقيدة السلفية !!!!!!!

    الاســـم:	28.jpg
المشاهدات: 242
الحجـــم:	22.4 كيلوبايت
    لا اله الا الله محمد رسول الله

  8. #8
    Administrator
    رقم العضوية : 1
    تاريخ التسجيل : Jun 2016
    المشاركات: 897
    التقييم: 10
    الشيخ عبد الرزاق العفيفي يرد على الشيخ الالباني ويحاول الانتصار لعقيدة الصورة فيقول :
    الصورة ثابتة لله تعالى خلافا للالباني و لنسيب الرفاعي !!!!

    الاســـم:	29.jpg
المشاهدات: 324
الحجـــم:	20.4 كيلوبايت

    الشيخ الدويش هو الاخر يرد على الالباني بكتاب دفاع اهل السنة عن حديث خلق ادم على صورة الرحمن و يصف موقف الالباني في مسألة الصورة بأنه بعيد عن قول اهل
    السنة والجماعة و موافق لقول اهل الضلالة الجهمية !!!

    الاســـم:	30.jpg
المشاهدات: 235
الحجـــم:	20.9 كيلوبايت

    فأين عقيدة السلف بين ادعياء عقيدة السلف ؟؟ !!!

    لا اله الا الله محمد رسول الله

  9. #9
    Administrator
    رقم العضوية : 1
    تاريخ التسجيل : Jun 2016
    المشاركات: 897
    التقييم: 10

    هل النزول يستلزم ان يخلو منه العرش

    الخوض في مسألة هل النزول يستلزم ان يخلو منه العرش !!!!
    خوض ادعياء السلفية في هذه المسألة يدل على ان القوم يعتقدون بأن ربهم ذا كتلة و حجم ممتد في الابعاد يملأ العرش الامر الذي يفسر ربطهم المباشر بين النزول
    و خلو العرش ... فتأمل !!!!
    مفتي الوهابية الشيخ محمد بن ابراهيم ال الشيخ : الاولى اثبات النزول و عدم الخوض في "هل يخلو منه العرش بعد نزوله"

    الاســـم:	31.jpg
المشاهدات: 248
الحجـــم:	20.4 كيلوبايت

    الشيخ ابن عثيمين مخالفا الشيخ ابن تيمية : ينزل الباري الى السماء الدنيا و ليس لنا الحق ان نتكلم هل يخلو منه العرش او لا يخلو بعد نزوله !!!

    الاســـم:	32.png
المشاهدات: 236
الحجـــم:	130.3 كيلوبايت


    و كذلك الشيخ ابن جبرين مخالفا لابن تيمية : نؤمن بالنزول في حقه تعالى و لا حاجة لنا في التكلف هل يخلو او لا يخلو منه العرش بعد نزوله !!!!

    الاســـم:	33.jpg
المشاهدات: 236
الحجـــم:	28.3 كيلوبايت

    الشيخ عبد الرزاق العفيفي مخالفا ابن تيمية : نؤمن بالنزول في حق الباري و لا نقول يخلو او لا يخلو منه العرش لان هذا خوض في الكيفية !!!

    الاســـم:	34.png
المشاهدات: 233
الحجـــم:	78.3 كيلوبايت


    الشيخ ابن تيمية : توقف المسؤول في الاجابة عن مسألة هل يخلو العرش من الباري او لا يخلو منه عند نزوله الى السماء الدنيا يُعتبر حيدة عن الجواب يدل على جهل
    المسؤول بالجواب السديد !!!

    الاســـم:	35.jpg
المشاهدات: 256
الحجـــم:	34.2 كيلوبايت
    لا اله الا الله محمد رسول الله

  10. #10
    Administrator
    رقم العضوية : 1
    تاريخ التسجيل : Jun 2016
    المشاركات: 897
    التقييم: 10
    الشيخ الالباني يوافق ابن تيمية : ينزل الباري الى السماء الدنيا و لا يخلو منه العرش !!!!

    الاســـم:	36.jpg
المشاهدات: 228
الحجـــم:	20.2 كيلوبايت

    فأين عقيدة السلف بين ادعياء عقيدة السلف ؟؟!!
    ملحوظة : قال الحافظ بن رجب الحنبلي في فتح الباري الجزء 9 ص 281 ما نصه :
    و الزيادة على ما ورد في النزول من ذكر الحركة و الانتقال و خلو العرش و عدمه كله بدعة و الخوض فيه غير محمود . انتهى

    اقول و الوهابية اجهل الناس بعلوم الكون فمنهم من انكر كروية الارض و منهم من انكر ان الارض تدور و هذا الغباء جعلهم يظنون ان هناك ارض واحدة ولم يعلموا ان مجرة درب التبانة لا ترُى على الخريطة الكونية نظرا لمساحة الكون الشاسعة و كذلك لم يعلموا ان الثلث الاخير من الليل لن يتوقف فهو من منطقة لاخرى و على هذا فان الرب سيبقى في السماء الدنيا الى نهاية الكون
    لا اله الا الله محمد رسول الله

صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info tags Maps maptags vbmaps

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 18:35.
الموقع غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع الأشاعرة و لا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
الساعة الآن 02:50 PM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. Translate By soft