المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاشارات الجلية في بعض تناقضات التيمية



admin
07-14-2016, 08:58 PM
الاشارات الجلية في بعض تناقضات التيمية
لكم تعالت اصوات قوم ينتسبون الى السلفية المعاصرة فراحوا يزرعون البلابل حول رموز الامة ويبثون القلاقل لزعزعة ثقة الناس بألسنة السنة و من باب العمل بالنصيحة و التحذير من العقائد القبيحة
فاعتلى الاغمار منابر الاغرار وطعنوا في عقائد ائمة الاسلام الكبار و انتقصوا من قدر الجهابذة الذين لا يُشق لهم غبار فهذا يغمز الحافظ البيهقي كما سيمر معنا وذاك ينعت الامام السبكي بالقبوري و اخر يستعمل في حق السادة الاشاعرة جمهور الامة الاسلامية كلمات نابية سوقية اشبه ما تكون بلغة الصعاليك و هكذا اصبح الامام النووي و كذلك العسقلاني فهما عندهم ليسا من اهل السنة والجماعة كما زعم ابن باز (مجموع فتاوى و مقالات متنوعة 47/28)
و كذلك افتى ابن عثيمين (لقاء الباب المفتوح الجزء 8 صفحة 42-43)
بينما تحفظ الالباني في سلسلة اشرطة الهدى والنور على هذا الجور و عده ظلما و مما زاد الطين بلة والمرض علة فتوى الشيخ السلفي الوهابي عبد العزيز الراجحي حيث افتى بعدم اخذ العقيدة من شراح صحيح البخاري لان اغلبهم كما قال (ما وفقوا لمشايخ اهل السنة و الجماعة ينشئونهم على معتقد اهل السنة والجماعة) بل ان ابن جبرين جاء بما لم يسبق اليه احد حيث زعم ان الطحاوي في عقيدته المشهورة لم يصرح فها بالمذهب الصحيح في اثبات صفة الاستواء و العلو الحقيقي و الصفات الفعلية على قول سلف الامة الذي تؤيده الادلة الصريحة لانه كان في زمان قد كثر فيه المنكرون للصفات و ان كان صرح ببيقية الصفات و على كل فهو قد دخل عليه شيء من شبهات اهل الكلام فلاجل ذلك تعاطى شيئا من بدعهم انتهى .فانظر ايها القاريء الكريم الى هذا الاستبلاه للعقول و الخبط الاعمى ثم تأمل كيف جعل هؤلاء المشايخ كبار الائمة كالصبيان الصغار لا يميزون بين الظريف و السخيف و لا الصحيح و الضعيف ويحسبون كل مدور رغيف
و وجب التنبيه الىاننا نريد من هذا البحث تبيان عدة امور :
اولا : عقيدة ادعياء السلفية ما هي الا امتداد لعقيدة المجسمة والمشبهة
1- يقول صالح الفوزان : المجيء هو مجيء حقيقي على معناه في اللغة العربية و كذا الاتيان لما جاء في الايات الاخرى و لا يلزم منه مشابهة مجيء المخلوق واتيانه.(تعقيبات على كتاب السلفية ليست مذهبا ص 40)
فقل لي بربك : اوليس المعنى اللغوي للفظة المجيء هو النقلة و قطع المسافة و الحركة المعروفة في حق المخلوق ؟!!
ويقول الفوزان ايضا : و من صفاته الذاتية ايضا اليدان و قد اثبتهما الله في كتابه وفي السنة كقوله : و السموات مطويات بيمينه .. و قوله ما منعك ان تسجد لما خلقت بيدي ..و في الحديث : يد الله ملأى سحاء الليل و النهار . فيها اثبات صفة اليدين و اليد لله عز وجل على معناهما المعروف في اللغة فهما يداه حقيقيتان لكن ليستا كيدي المخلوقين بل هما يدان تليقان بجلال الله و عظمته لا يعلم كيفيتهما الا الله جل و علا فنحن نثبتهما على معناهما الحقيقي و ننفي عنهما التمثيل و التشبيه .. (شرح المنظومة الحائية ص 91)
اوليس معناهما المعروف للفظة اليد و في لسان العرب هو العضو والجارحة ؟؟؟ ثم ان التعامل مع اضافة اليد يحتمل ما يلي :
- التأويل : وهو صرف المعنى الى اخر يحتمله وهو احد مذهبي اهل السنة والجماعة
- التفويض : و هو عدم تعيين المعنى التفصيلي من جملة المعاني المحتملة و هو احد مذهبي اهل السنة والجماعة
- القول بالظاهر اللغوي : و هو حمل اللفظ على معروف اللغة وهو التجسيم
قال الحافظ ابن حجر العسقلاني : اليد تطلق على النعمة و الاحسان قوله : اطولهن يدا اي اسمحهن ووقع ذكر اليد في القرأن و الحديث مضافا الى الله تعالى واتفق اهل السنة والجماعة على انه ليس المراد باليد الجارحة التي هي من صفات المحدثات و اثبتوا ما جاء من ذلك و امنوا به فمنهم من وقف و لم يتأول و منهم من حمل كل لفظ منها على المعنى الذي ظهر له و هكذا عملوا في جميع ما جاء من امثال ذلك . انتهى
2- يقول ابن عثيمين : فاذا قلت ما هي الصورة التي تكون لله عز وجل ويكون ادم عليها ؟ قلنا : ان الله عز وجل له وجه وله عين وله يد وله رجل عز وجل لكن لا يلزم من ان تكون هذه الاشياء مماثلة للانسان فهناك شيء من الشبه لكن ليس على سبيل المماثلة .انتهى (شرح ابن عثيمين على العقيدة الواسطية مجلد 1 صفحة 110)
فحسب الشيخ على المسلم ان يعتقد بأن هناك شيء من الشبه بين يد الله و يد الانسان !!! عين الله وعين الانسان !!! الخ الخ ..
3- يقول ابن باز : و هكذا القول في باقي الصفات من السمع و البصر و الرضى و الغضب و اليد و القدم و الاصابع و الكلام و الارادة و غير ذلك كلها يُقال فيها انها معلومة من حيث اللغة العربية . انتهى.(الردود البازية في بعض المسائل العقدية ص 165)
و هكذا اصبحت معاني الالفاظ الموهمة للتشبيه و التجسيم في حال اضافتها الى الخالق هي ذاتها المعاني المعروفة في القواميس اللغوية عند اضافتها للمخلوق .
4- يقول محمد خليل هراس : القبض انما يكون باليد الحقيقية لا بالنعمة فان قالوا الباء هنا للسببية اي بسبب ارادته الانعام قلنا لهم : وبماذا قبض ؟ فان القبض يحتاج الى الة فلا مناص لهم لو انصفوا انفسهم . انتهى (تعليقات على كتاب التوحيد لابن خزيمة ص 63)
انظر كيف يصرح بأن ربه "يحتاج" الى "الة" ليقبض بها الاشياء و يقول ايضا : ومن اثبت لله الاصابع كيف ينفي عنه اليد و الاصابع جزء من اليد ؟ انتهى (المصدر السابق ص89)
اذا لم يكن هذا تجسيما فما ابقينا للتجسيم ؟
ثانيا : تضارب القوم في مفهوم البدعة الشرعية مع استعمال سياسة التشنيع و الحرب الحرب الاعلامية على المخالف فعندما لم يتحصل دليل على الاتيان بدعاء ختم القرأن في الصلاة اكتفى ان باز على استحباب الامر بالعموميات من الاثار و عزز حكمه بفعل ائمة الدعوة الوهابية !!
ثالثا : الازدواجية الغريبة في طريقة التعامل مع المسائل التي لا يتوافقون فيها مع مخالفيهم في المنهج مقارنة مع ذات المسائل التي يختلفون فيها فيما بينهم فابن عثيمين يحكم بعدم شرعية دعاء ختم القرأن في الصلاة ولكن لا يراه بدعة مع انه بنفس المنطق يطلق لفظ البدعة على عمل المولد !!!
رابعا : الوهابية يغررون العوام بل و للاسف حتى بعض النخب بمنهجهم المختل هذا و يزعمون توافق ائمتهم في الاصول العقائدية و الحق ان الباطل يضرب بعضه بعضا كما هي سنة الباري جل و علا فابن عثيمين يزعم ان الرحمن على العرش استوى معناه الاستقرار بينما يقول الالباني ان هذا لا يجوز لان الاستقرار صفة البشر ؟؟؟
سيكون البحث مقسوما لقسمين :
1- التناقضات في المسائل الاصلية
2- التناقضات في المسائل العملية
و الله الموفق


تناقضات التيمية في العقيدة
1- عقيدة اليهود "جلوس الرب على العرش او الكرسي"
- الشيخ عبد الرحمن بن حسن بن محمد بن عبد الوهاب حفيد ابن عبد الوهاب يقول : الرب جالس على الكرسي . ومحقق الكتاب عبد القادر الارنؤوط لا ينطق بنت شفة !!!


9

admin
07-14-2016, 09:07 PM
- ابن باز يفسر المقام المحمود يقول : "تفسير المقام المحمود بجلوس النبي صلى الله عليه وسلم مع الله على العرش أبلغ من تفسيره بالشفاعة "


10


الشيخ عبد الرحمن بن ناصر السعدي من مشايخ ابن العثيمين : الرحمن على العرش استوى بمعنى جلس !!!


11


الشيخ بن العثيمين ناقلا ومقرا الشيخ ابن القيم :
الاستواء هو الجلوس !!!



12


الشيخ الفوزان و الشيخ عبد العزيز الراجحي : تفسير الرحمن على العرش استوى بالجلوس كلام صحيح لا غبار عليه !!!!!


13

admin
07-14-2016, 09:19 PM
الشيخ الفوزان في تناقض عجيب فتارة مشرق و اخرى مغرب !!
في تقريظه لكلام الشيخ عبد العزيز الراجحي كما سبق يدل على ان الرجل يثبت عقيدة الجلوس
وفي تعليقاته على نونية ابن القيم : جلوس الله على العرش من ادلة العلو و ان كان يشوش على ضعاف الادراك فلا عبرة بهم !!!!


14

الشيخ الفوزان في شرحه على لمعة الاعتقاد لابن قدامة الحنبلي كالتي نقضت غزلها ينسف عقيدة الجلوس ويتبرأ منها قائلا :
تفسير الاستواء بالجلوس باطل لانه لم يرد تفسيره بذلك و نحن لا نثبت شيئا من عند انفسنا !!!


15



الشيخ ابن جبرين في رسالته : الجواب الفائق في الرد على مبدل الحقائق يكذب عقيدة الجلوس و يقرر :
نسبة عقيدة جلوس الرب على العرش الى اهل السنة و الى ائمة الدعوة النجدية هو كذب عليهم "تأمل الوثيقة من الموقع الرسمي للشيخ"


16

الشيخ الالباني هو الاخر ينسف عقيدة الجلوس : الاحاديث التي في ظاهرها نسبة الجلوس الى الله تعالى الاحرى ان يُحكم عليها بانها موضوعة لان متنها فيه نكارة !!


17

فأين عقيدة السلف بين ادعياء عقيدة السلف ؟؟

admin
07-14-2016, 09:32 PM
عقيدة استقرار الله على العرش بين ادعياء عقيدة السلف !!!!
الشيخ بن عثيمين : من معاني الاستواء عند اهل السنة و الجماعة الاستقرار .

18

الشيخ ابن جبرين : اكثر اهل السنة يقولون بأن الاستواء بمعنى الاستقرار !!!

19

الشيخ الفوزان : الاستقرار من معاني الاستواء التي قال بها السلف !!!!

20

الشيخ عبد الرحمن بن ناصر السعدي كما ذكر في عقيدة الجلوس : الرحمن على العرش استوى بمعنى استقر !! في كتاب الاجوبة السعدية على المسائل الكويتية

مع ان قول ابن تيمية بعقيدة الاستقرار اشهر من نار على علم الا ان الشيخ بكر ابو زيد يتبرأ من هذه العقيدة و يحاول تغطية الشمس بالغربال و تبرئة ابن تيمية من هذا
المعتقد الفاسد و القول الكاسد و يدعي : القول بأن ابن تيمية يثبت عقيدة استقرار الله على العرش فرية من افتراء الافاكين !!!!
21

الشيخ الالباني هو الاخر يرفض عقيدة الاستقرار و يقرر : لا يجوز وصف الله بالاستقرار لان الاستقرار صفة بشرية !!!!

22

فأين عقيدة السلف بين أدعياء عقيدة السلف ؟؟

admin
07-14-2016, 09:42 PM
ملحوظة : ذكر الشيخ ابن القيم في اجتماع جيوشه ان حبر الامة سيدنا عبد الله بن عباس رضي الله عنهما فسر الاستواء بالاستقرار و عزا نقله الى الامام البيهقي !!!

23

بينما الامام البيهقي يروي الرواية ليقول عنها انها منكرة فتأمل !!!!!!!!!!!!

24

عقيدة الكرسي موضع قدمي الرب بين ادعياء السلفية !!
يقول الشيخ ابن عثيمين : العرش غير الكرسي لان العرش هو ما استوى عليه الرب بخلاف الكرسي فهو موضع قدمي الرب فقط !!!!!!!

25

الشيخ الفوزان : العرش غير الكرسي و الكرسي موضع قدمي الرب !!!!

26


الشيخ عبد العزيز الراجحي : الصواب ان الكرسي هو موضع قدمي الرحمن !!!

27

admin
07-14-2016, 09:51 PM
الشيخ عبد الرحمن البراك : المشهور من مذهب اهل السنة ان الكرسي مخلوق عظيم و هو موضع قدمي الرحمن !!!!!

28


بينما الشيخ ابن باز ينسف عقيدة الكرسي كموضع لقدمي الرب فيقول :
يُحتمل ان يكون هذا من الاسرائيليات !!!!

29

وكذلك الشيخ الالباني يرى في هذه العقيدة انها من الاسرائيليات !!!!

30

ملحوظة : ومن التصريحات الغريبة التي تدل على ما آل اليه القوم من التجسيم و التشبيه ما ذكره المؤلف اسامة القصاص في كتابه اثبات علو الله على خلقه والرد
على المخالفين حيث قال : الكرسي موضع القدمين اي ان الله يضع قدميه عليه و يستوي على عرشه !!!!


31

فتأمل يا رعاك الله كيف شبه هذا المسكين الخالق بالمخلوق فالله يضع قدميه على الكرسي و يستوي بعدها على العرش نعوذ بالله من التجسيم و التشبيه و نسأله السلامة

admin
07-14-2016, 10:05 PM
اثبات الصورة لله بمعنى الهيئة والشكل بين ادعياء السلفية !!!
تبعا للشيخ ابن تيمية يقول الشيخ عبد العزيز الراجحي و بمباركة وزير الشؤون الاسلامية صالح بن عبد العزيز ال الشيخ يقرر :
الصورة في حقه تبارك وتعالى هي بمعنى الشكل و هي على هيئة الانسان !!!!!!!

32

اللجنة الدائمة برئاسة الشيخ ابن باز : الاشتراك بين صورة الرحمن و صورة الانسان انما هو في الاسم و في المعنى الكلي !!!!!!

33


الشيخ ابن عثيمين : اصل صورة الانسان هو ذاته اصل صورة الرحمن فهناك نوع من الشبه بين يد الله و يد الانسان و عين الله و عين الانسان !!!!!

34


قام الشيخ ابن باز بتقريظ كتاب عقيدة الايمان في خلق ادم على صورة الرحمن للشيخ حمود التويجري مع ان الكتاب يعج بالتجسيم و التشبيه بل ان المؤلف لا يجد غضاضة
في ان يستشهد لنصرة التجسيم بما ورد في التوراة المحرفة و الغريق يستنجد بقشة !!!!

35

بينما الشيخ الالباني يرفض نسبة الصورة للخالق و يضعف حدييث خلق ادم على صورة الرحمن و في نفس الوقت يكشف تلاعب اخوانه من الوهابية بنصوص اهل العلم
لنصرة مذهبهم الشاذ بل و يعتبر كلام الشيخ حمود التويجري بتقريظ ابن باز اساءة للعقيدة السلفية !!!!!!!

36

admin
07-14-2016, 10:22 PM
الشيخ عبد الرزاق العفيفي يرد على الشيخ الالباني ويحاول الانتصار لعقيدة الصورة فيقول :
الصورة ثابتة لله تعالى خلافا للالباني و لنسيب الرفاعي !!!!

37

الشيخ الدويش هو الاخر يرد على الالباني بكتاب دفاع اهل السنة عن حديث خلق ادم على صورة الرحمن و يصف موقف الالباني في مسألة الصورة بأنه بعيد عن قول اهل
السنة والجماعة و موافق لقول اهل الضلالة الجهمية !!!

38

فأين عقيدة السلف بين ادعياء عقيدة السلف ؟؟ !!!

admin
07-14-2016, 10:37 PM
الخوض في مسألة هل النزول يستلزم ان يخلو منه العرش !!!!
خوض ادعياء السلفية في هذه المسألة يدل على ان القوم يعتقدون بأن ربهم ذا كتلة و حجم ممتد في الابعاد يملأ العرش الامر الذي يفسر ربطهم المباشر بين النزول
و خلو العرش ... فتأمل !!!!
مفتي الوهابية الشيخ محمد بن ابراهيم ال الشيخ : الاولى اثبات النزول و عدم الخوض في "هل يخلو منه العرش بعد نزوله"

39

الشيخ ابن عثيمين مخالفا الشيخ ابن تيمية : ينزل الباري الى السماء الدنيا و ليس لنا الحق ان نتكلم هل يخلو منه العرش او لا يخلو بعد نزوله !!!

40


و كذلك الشيخ ابن جبرين مخالفا لابن تيمية : نؤمن بالنزول في حقه تعالى و لا حاجة لنا في التكلف هل يخلو او لا يخلو منه العرش بعد نزوله !!!!

41

الشيخ عبد الرزاق العفيفي مخالفا ابن تيمية : نؤمن بالنزول في حق الباري و لا نقول يخلو او لا يخلو منه العرش لان هذا خوض في الكيفية !!!

42


الشيخ ابن تيمية : توقف المسؤول في الاجابة عن مسألة هل يخلو العرش من الباري او لا يخلو منه عند نزوله الى السماء الدنيا يُعتبر حيدة عن الجواب يدل على جهل
المسؤول بالجواب السديد !!!

43

admin
07-14-2016, 10:44 PM
الشيخ الالباني يوافق ابن تيمية : ينزل الباري الى السماء الدنيا و لا يخلو منه العرش !!!!

44

فأين عقيدة السلف بين ادعياء عقيدة السلف ؟؟!!
ملحوظة : قال الحافظ بن رجب الحنبلي في فتح الباري الجزء 9 ص 281 ما نصه :
و الزيادة على ما ورد في النزول من ذكر الحركة و الانتقال و خلو العرش و عدمه كله بدعة و الخوض فيه غير محمود . انتهى

اقول و الوهابية اجهل الناس بعلوم الكون فمنهم من انكر كروية الارض و منهم من انكر ان الارض تدور و هذا الغباء جعلهم يظنون ان هناك ارض واحدة ولم يعلموا ان مجرة درب التبانة لا ترُى على الخريطة الكونية نظرا لمساحة الكون الشاسعة و كذلك لم يعلموا ان الثلث الاخير من الليل لن يتوقف فهو من منطقة لاخرى و على هذا فان الرب سيبقى في السماء الدنيا الى نهاية الكون

admin
07-14-2016, 10:57 PM
اضافة الظل الى الله !!!!! بين ادعياء السلفية !!
ابن باز : في الصفات الباب واحد عند اهل السنة و الجماعة فلله ظل يليق بجلاله !!!!

45

ابن العثيمين : لا ظل الا ظله في الحديث يعني : الا الظل الذي يخلقه و ليس كما توهم بعض الناس انه ظل ذات الرب عز و جل فان هذا باطل لانه يستلزم ان تكون
الشمس حينئذ فوق الله عز وجل !!!!!

46

ثانيا الظل الوارد في الحديث هو ظل يخلقه الله يوم القيامة يظلل فيه من شاء من عباده و ليس المراد ظل نفسه جل و علا فتكون الشمس فوقه و هو بينها و بين الخلق ومن فهم هذا الفهم فهو ابلد من الحمار !!!

47


الشيخ الالباني : اضافة الظل الى الله اضافة ملك !!!!

48

فأين عقيدة السلف يا ادعياء غقيدة السلف ؟؟

admin
07-14-2016, 11:10 PM
وصف يد الله بـ الشمال عند ادعياء العقيدة السلفية !!!
الشيخ ابن باز : الله سبحانه وتعالى تُوصف يداه باليمين و الشمال !!!!

49

الشيخ ابن عثيمين : ان يديه سبحانه اثنتان بلا شك و كل واحدة غير الاخرى و اذا وصفنا اليد الاخرى بالشمال فليس المراد انها اقل قوة من اليد اليمنى !!!!


50


الشيخ الفوزان : شماله تبارك و تعالى هي يمين و هي ايضا شمال !!!

51

وزير الاوقاف الشيخ صالح ال الشيخ : يرفض هذه العقيدة و يقرر الصواب عندي عدم اثبات صفة الشمال لله عز وجل !!!!

52


الشيخ الالباني : اولا : شماله تبارك وتعالى هي يمين !!! و هي ايضا شمال !!!!



53

admin
07-14-2016, 11:28 PM
الشيخ الالباني : ثانيا في نفس السياق يرفض هو الاخر هذه العقيدة و يقرر : من اين نأتي بالشمال لرب العالمين و هو غيب الغيوب !!! انا لا احب ان اثبت لله اليد الشمال الا بالنص الصحيح !!!

54

فأين عقيدة السلف يا ادعياء عقيدة السلف ؟؟

اثبات عقيدة الحد لله تعالى
الشيخ ابن باز : لله حد لا يعلمه الا هو سبحانه !!


55


ابن عثيمين : الحد بمعنى الفاصل بين الخالق و المخلوق حق !!!!

56

الشيخ ابن جبرين : قولهم بحد معناه بينه عز و جل و بين خلقه حدّ !!!!

57

الشيخ الفوزان : المقصود بالحدّ :الحقيقة يعني انه تعالى استوى على عرشه حقيقة !!!!

58

admin
07-14-2016, 11:39 PM
الشيخ البراك : الحدّ بمعنى الفاصل بين الخالق و المخلوق ثابت لله عز وجل !!!!!


59


الشيخ الالباني ينسف هذه العقيدة بقوله : ليس في الكتاب و السنة ما يشهد لاثبات الحدّ لله تعالى !!!!!

60

فأين عقيدة السلف يا ادعياء عقيدة السلف ؟؟؟

اثبات عقيدة الملل ..!!
المفتي السابق محمد بن ابراهيم ال الشيخ : الملل من صفات الله تعالى !!!!!

61

اللجنة الدائمة للافتاء برئاسة ابن باز : الواجب اثبات صفة الملل على ما يليق بجلاله !!!

62

الشيخ ابن عثيمين : اذا ثبت الملل بالنص فــ ملل الله ليس كملل المخلوق !!!

63

admin
07-14-2016, 11:54 PM
الشيخ الالباني ينسف هذه العقيدة فيقول : الملل من باب الاضافات و ليس من باب الصفات !!!!

64

فأين عقيدة السلف يا ادعياء عقيدة السلف ؟؟؟

اثبات الحركة لله
ابن باز : لا شك ان تنزيه الله عن الحركة و الانتقال من حال الى حال قول باطل مخالف لما عليه اهل السنة والجماعة !!!!!!

65

الشيخ ابن عثيمين : النصوص في اثبات الفعل و المجيء و النزول الى السماء الدنيا ان كانت تستلزم الحركة لله فــ الحركة له حق ثابت بمقتضى هذه النصوص و لازمها !!!

66
67

الشيخ عبد الرحمن البراك : اهل السنة متفقون على اثبات ما هو جنس الحركة كالمجيء و النزول و الدنو و الصعود مما جاء في الكتاب و السنة !!!!

68

admin
07-15-2016, 12:02 AM
الشيخ الالباني ينسف هذه العقيدة و يقرر : لا يجوز للمسلم ان يصف ربه بالحركة و الانتقال !!!!

69

فأين عقيدة السلف يا ادعياء عقيدة السلف ؟؟؟

الخوض في عدد اصابع الله

الشيخ ابن باز : لله خمس اصابع !!!!!!!!!


70


ابن عثيمين ينسف هذه العقيدة : من يخوض في عدد اصابع الله فحقه ان يُؤدب !!!

71


الشيخ الالباني : لا ينبغي الخوض في عدد اصابع الله بل نكتفي بالحديث : لا نزيد عليه ولا ننقص منه !!!


72

فأين عقيدة السلف يا ادعياء عقيدة السلف ؟؟!!

admin
07-15-2016, 12:17 AM
من تناقضات الالباني في نسبة المكان للباري تعالى الله عن ذلك !!!
الالباني : اللائق بنهج السلف ان لا يُنسب المكان لله خشية ان يوهم ما لا يليق به عز و جل !!!

73




الشيخ الالباني حين يُلزم بلازم قوله يكشف : نفي المعنى المكاني في اثبات صفة العلو للباري تبارك و تعالى هو التعطيل الحقيقي الذي وقع فيه الاشاعرة و الماتريدية !!!

74

admin
07-15-2016, 12:20 AM
اثبات صفة الهرولة لله
اللجنة الدائمة للافتاء برئاسة الشيخ ابن باز : الله يهرول هرولة تليق بجلاله !!!!

75


الشيخ ابن عثيمين : صفة الهرولة ثابتة لله تعالى !!!!

76


ابن جبرين : الهرولة ليست من صفات الله !!!
ورد سؤال على الشيخ يخص الهرولة مفاده : ما معنى الهرولة و التردد الواردان في حديث : و ما ترددت في شيء مثل ترددي في قبض روح عبدي ...؟؟
فأجاب : الهرولة هنا بمعنى قرب الله من العبد بثوابه فالقرب معنوي ...فلا يُقال الهرولة من صفات الله (اسلام ويب - محاضرات مقروءة - صوتيات - محاضرات مقروءة للشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين - شرح العقيدة الطحاوية رقم 62)


الفوزان ايضا يقول : الهرولة ليست من صفات الله و المعنى المبادرة بقضاء حوائج العبد . (شرح السنة للبربهاري بشرح الشيخ الفوزان - الموقع الرسمي للفوزان)


الشيخ الالباني له رأيين :
الاول : الهرولة كالمجيء و النزول هي صفات الله !!!!

77


الثاني : ليس عندي جواب فيما يخص اثبات صفة الهرولة من حديث من اتاني يمشي اتيته هرولة !!!!

78

فأين عقيدة السلف يا ادعياء عقيدة السلف ؟؟!!

admin
07-15-2016, 12:28 AM
مصير اولاد المشركين يوم القيامة
الشيخ ابن باز : اولاد المشركين يُمتحنون يوم القيامة فان اطاعوا صاروا الى الجنة و ان عصوا صاروا الى النار !!!

79


الشيخ ابن عثيمين : اولاد المشركين يُمتحنون يوم القيامة فان امتثلوا ادخلهم الله الجنة و ان ابوا ادخلهم النار !!!!

80

الشيخ الالباني ينسف هذه العقيدة : اولاد المشركين في الجنة و كل قول مخالف لهذا القول فهو منكر بل باطل مخالف لظاهر القرأن !!!!

81

فأين عقيدة السلف يا ادعياء عقيدة السلف ؟؟!!!

admin
07-15-2016, 12:37 AM
اول المخلوقات بين ادعياء السلفية !!!
الشيخ ابن عثيمين : اول ما خلق الله من المخلوقات المعلومة لنا هو العرش و ليس القلم !!!!!

82

الشيخ الالباني يبطل قول ابن عثيمين : اول مخلوقات الله هو القلم ومن ادعى انه العرش فقوله باطل !!!!

83

الاعتقاد بأن الولي قد يقول للشيء كن فيكون !!!
اللجنة الدائمة للافتاء يرئاسة ابن باز : اعتقاد ما روي في الحديث القدسي : عبدي اطعني اجعلك تقل للشيء كن فيكون شرك وكفر !!!!

84

ابن تيمية : العبد المطيع لخالقه قد يكرمه ربه على طاعته فـــ يقول للسيء كن فيكون !!!!

85


فأين عقيدة السلف يا ادعياء عقيدة السلف ؟؟!!

admin
07-15-2016, 12:43 AM
الاستغاثة بالملائكة بين ادعياء السلفية !!!
اللجنة الدائمة للافتاء برئاسة ابن باز : الاستغاثة بالملائكة و غيرها من المغيبات شرك اكبر !!!!

86

الشيخ الالباني ينسف هذا الادعاء : كان الامام احمد يستغيث بالملائكة !!!!

87

فأين عقيدة السلف يا ادعياء عقيدة السلف ؟؟؟!!!

انتهت المسألة الاولى و هي التناقضات في المسائل الاصلية و يليها التناقضات في المسائل العملية .

admin
07-15-2016, 06:24 PM
من تناقضات التيمية في المسائل العملية
حكم الائتيان بدعاء ختم القرأن داخل الصلاة
الشيخ ابن باز بلا دليل يعزز رأيه بفعل ائمة الوهابية فيزعم الشيخ ان السلف كاموا يقرؤون الدعاء بعد ختم القرأن في صلاة التراويح وانظر كيف يبيح لنفسه استعمال القياس
في العبادات في حين يشنع الفعل ذاته على غيره !!!!


88


وبلا دليل يقرر استحباب دعاء ختم القرأن لان ائمة الدعوة الوهابية كانوا يفعلونه من دون نكير !!!

89


ملحوظة : محاولة ابن باز الاحتجاج بفعل بعض السلف يناقض فهم الشيخ نفسه لقاعدة "الاصل في العبادات التوقيف" !!!
الشيخ ابن العثيمين يرد على من اعتمد على فعل سيدنا انس للحكم باستحباب الاتيان بدعاء ختم القرأن في الصلاة و يقرر بان فعل هذا الصحابي كان خارج الصلاة
فلا يجوز قياس فعله باحداث كيفية داخل الصلاةو لكنه يقول : لا احب الحكم عليه بالبدعة لان علماء السنة مختلفون فيه !!! طبعا يقصد علماء الوهابية !!

90

الشيخ الالباني في الشريط 19 من سلسلة الهدى و النور يقرر ان دعاء ختم القرأن داخل الصلاة بدعة ضلالة !!! ويقول في سلسلته الضعيفة بأن التزام دعاء معين بعد ختم القرأن داخل الصلاة او خارجها بدعة ضلالة !!!

91

admin
07-15-2016, 06:29 PM
التثويب في اذان الفجر !!!
اللجنة الدائمة للافتاء : التثويب يكون في الاذان الثاني و ليس في الاول !!!!

92




الشيخ ابن العثيمين : التثويب يكون في الاذان الثاني من الفجر و في الاول هو غير مشروع بدعة ضلالة !!!!!

93


الشيخ الالباني : التثويب يكون في الاذان الاول من الفجر و في الثاني هو بدعة ضلالة !!!!

94

admin
07-15-2016, 06:35 PM
صلاة المنفرد خلف الصف !!!!
الشيخ ابن باز : صلاة المنفرد خلف الصف في صلاة الجماعة باطلة !!! حتى و ان لم يجد هذا المصلي فرجة في الصف ليصطف فيه !!!

95


الشيخ ابن العثيمين : صلاة المنفرد خلف الصف صحيحة !!! اذا لم يكن متوفرا مكانا في الصف !!

96


الشيخ الالباني : يتوجب على المنفرد خلف الصف في صلاة الجماعة ان يتم الصف و اذا تعذر عليه ذلك فصلاته صحيحة و لا يُعقل القول ببطلانها !!!!

97

admin
07-15-2016, 06:43 PM
الاذان الاول لصلاة الجمعة !!!
الشيخ الالباني : السبب الذي لاجله احدث الاذان الاول يوم الجمعة قد زال الان مع وجود مكبرات الصوت لتبليغ المصلين و عليه فزيادة الاذان الاول بعد انتفاء هذا المسوغ بدعة ضلالة !!!

98


الشيخ ابن العثيمين : القول بان الاذان الاول يوم الجمعة بدعة ضلالة هو قول بعض المتحذلقين الذين يدعون انهم سلفيون سنيون !!

99


اللجنة الدائمة للافتاء : الاذان الاول يوم الجمعة سنة وليس بدعة ضلالة !!!

100

admin
07-15-2016, 06:47 PM
التكبير لسجدة التلاوة في الصلاة !!!!
الشيخ ابن باز : التكبير عند سجود التلاوة في الصلاة مشروع !!!


101


الشيخ ابن العثيمين : يحذو حذو ابن باز وبلا دليل من الكتاب او السنة يقرر مشروعية التكبير لسجود التلاوة في الصلاة !!!


102


الشيخ الالباني يضلل الاثنين معا : التكبير لسجود التلاوة غير مشروع .!!

103

admin
07-15-2016, 06:55 PM
حكم السبحة !!!
الشيخ ابن باز : السبحة ليست بدعة !!! و الاولى التسبيح بالاصابع !!!

104


الشيخ ابن باز ثانيا : لا اعلم اصلا في الشرع للتسبيح بالمسبحة (و اذا لا اصل لها في التشريع اذا بدعة !!!)

105


الشيخ الفوزان : استعمال المسبحة كوسيلة لذكر الله عز و جل بدعة ضلالة !!!!

106


الشيخ بكر ابو زيد : السبحة بدعة محرمة و تشبه بالكفرة !!!!

107


الشيخ الالباني : السبحة بدعة ضلالة !!!!

108

admin
07-15-2016, 07:01 PM
الشيخ ابن العثيمين : السبحة ليست بدعة دينية !!!!

109


اللجنة الدائمة للافتاء : عد التسبيح بالسبحة جائز !!!


110


اللجنة الدائمة للافتاء ثانيا : استخدام السبحة من الامور العادية و الاصل فيها الجواز !!!!

111


الشيخ ابن جبرين : يجوز استعمال السبحة في الذكر !!!(الموقع الرسمي للشيخ )

112

admin
07-15-2016, 07:06 PM
مجالس التعزية !!!!
الشيخ ابن باز : مجالس التعزية امر مستحب !!!

113


الشيخ ابن العثيمين : مجالس التعزية بدعة ضلالة !!!

114


الشيخ ابن جبرين : نرى جلوس المصابين في منزل واحد ليقصدهم المعزون ويدعون لامواتهم و يوصونهم بالصبر و الاحتساب و لا مانع من القاء مواعظ في ذلك الاجتماع !!

115


الشيخ الالباني : مجالس التعزية بدعة ضلالة !!!

116

admin
07-15-2016, 07:12 PM
اعفاء ما زاد على القبضة من اللحية !!!
الشيخ ابن باز : الواجب عدم قص شيء من اللحية ولو زاد عن القبضة !!

117


الشيخ ابن العثيمين : قص ما زاد عن القبضة من اللحية مخالف لظاهر حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم !!!

118


الشيخ ابن جبرين : المقصر للحيته واقع في معصية و عليه التوبة و الندم !!!

119


الشيخ الالباني : اعفاء ما زاد على القبضة من الحية بدعة ضلالة !!!!

120

admin
07-15-2016, 07:17 PM
مقولة انتقل الى مثواه الاخير !!!!
الشيخ ابن باز : لا بأس بمقولة انتقل الى مثواه الاخير !!

121


الشيخ ابن الغثيمين : هذه المقولة حرام لا تجوز و مضمونها انكار البعث !!!

122


الشيخ الالباني : مقولة انتقل الى مثواه الاخير كفر لفظي على الاقل و ما القاها بين الناس الا كافر ملحد !!!

123

admin
07-15-2016, 07:22 PM
حكم المحراب في المسجد !!!
الشيخ ابن باز : المحراب في المسجد ليس ببدعة و فيه فوائد طيبة !!!

124


الشيخ ابن العثيمين : القول باستحباب المحراب في المسجد أقرب الى الصواب !!!

125


الشيخ الالباني : المحراب في المسجد بدعة ضلالة !!!!!

126

admin
07-15-2016, 07:27 PM
الاستمناء من مبطلات الصيام !!!
الشيخ ابن باز : الاستمناء في رمضان يبطل الصوم و يوجب القضاء !!!

127


الشيخ ابن العثيمين : الاستمناء في رمضان يبطل الصوم !!!

128


الشيخ ابن جبرين : الاستمناء في رمضان اثم يبطل الصوم ويوجب القضاء !!!

129


الشيخ الالباني : الاستمناء لا يبطل الصوم !!!

130

admin
07-15-2016, 07:38 PM
قصر درجات المنبر على ثلاث درجات !!
اللجنة الدائمة للافتاء : القول بسنية قصر درجات المنبر على ثلاث درجات من التسنن بما ليس بسنة و التشويش على الناس !!!!

131


الشيخ ابو بكر جابر الجزائري : رفع المنابر و اعلاؤها بكثرة درجها ليس من باب الابتداع في الدين في شيء !!!

132


الشيخ الالباني : ينبغي للمنبر ان يكون ذا ثلاث درجات لا اكثر و الزيادة عليها بدعة ضلالة !!!!

133

admin
07-15-2016, 07:43 PM
مس المصحف على طهارة !!!!
الشيخ ابن باز : لا يجوز مس المصحف للمسلم الا على طهارة من الحدثين الاكبر و الاصغر !!!!


134


الشيخ ابن العثيمين : لا يجوز لاحد ان يمس القرأن الا و هو طاهر متوضيء !!!!


135


الشيخ ابن جبرين : لا يجوز ان يمس القرأن الا من هو طاهر من الحدثين الاصغر و الاكبر !!!

136


الشيخ الالباني : يجوز مس القرأن ممن كان على الحدث الاكبر او الاصغر !!

137

admin
07-15-2016, 07:46 PM
كتابة القرأن و غسله وشربه !!!!
اللجنة الدائمة للافتاء : يجوز كتابة القرأن و غسله وشربه !!!

138


اللجنة الدائمة للافتاء ثانيا : كتابة القرأن و غسله وشربه بدعة ضلالة !!

139

admin
07-15-2016, 07:50 PM
اخذ الاجرة على تعليم القرأن !!!
اللجنة الدائمة للافتاء برئاسة ابن باز : لا حرج في اخذ الاجرة على تعليم القرأن للناس !!!

140


الشيخ ابن العثيمين : تجوز الاجرة على تعليم القرأن !!!

141


الشيخ الالباني : لا يجوز اخذ الاجرة على تعليم القرأن !!!!


142

admin
07-15-2016, 07:55 PM
صلاة التسبيح !!!!
الشيخ الالباني : الحديث الوارد في صلاة التسبيح صحيح بمجموع طرقه !!!!

143


الشيخ ابن العثيمين : صلاة التسبيح غير مشروعة !!!

144


اللجنة الدائمة للافتاء : حتى وان صححه الالباني فحديث التسبيح منكر و لا اصل له في الكتاب او السنة !!!!

145

admin
07-15-2016, 08:01 PM
صيام السبت في غير فريضة !!!
اللجنة الدائمة للافتاء : يجوز صيام يوم السبت و حديث النهي ضعيف لاضطرابه و مخالفته للاحاديث الصحيحة !!!

146


الشيخ ابن العثيمين : اذا صح الحديث فمحل النهي انما هو تخصيص يوم السبت بصوم تطوع !!!


147


الشيخ الالباني : لا يجوز صيام يوم السبت في غير فريضة !!!

148

admin
07-15-2016, 08:14 PM
عدد الركعات في صلاة التراويح !!!!
اللجنة الدائمة للافتاء : لا حرج بعشرين ركعة في صلاة التراويح لان هذا فعل سيدنا عمر وهو اعلم بالسنة !!

149


الشيخ ابن العثيمين : القول بانه لا يجوز الزيادة على الوارد في عدد ركعات التراويح من الغلو في الدين !!!!!

150


الشيخ الالباني : يجب التزام الاحدى عشر ركعة و لا يجوز الزيادة عليها !!!!!


151


الشيخ اسماعيل الانصاري القول بأن : الزيادة على احدى عشر ركعة في صلاة التراويح كزيادة الركعة الخامسة في صلاة الظهر من الدعاوي الباطلة للالباني !!!

152


ملحوظة : ادعى الالباني في رسالته عن التراويح بانه لا يبدع من يرى الزيادة على احدى عشرة ركعة .. و على هذا اجد من الانصاف ان يُقال للشيخ الالباني اين موقفك هذا من المخالفين
لكم و الذين سلكوا سبيل كبار ائمة الاسلام في الافتاء باستحباب احياء ليلة المولد النبوي الشريف او او او ...اوليس هذا هو سياسة الكيل بمكيالين !!!

153